مدونة BOOKAFY

7 استراتيجيات لتطوير المحتوى للتدريب عن بعد

7 استراتيجيات لتطوير المحتوى للتدريب عن بعد | bookafy

في هذا المنشور

المنظمات اليوم تواجه حقائق جديدة. يمكن للموظفين العمل من أي مكان في جميع أنحاء العالم طالما أنهم يقدمون المخرجات في الوقت المحدد. يتيح لهم التقدم التكنولوجي السريع اعتماد نماذج عمل عن بعد ومختلطة ، خاصة بعد تفشي جائحة فيروس كورونا.

في حين أن المنظمات لديها برامج تطوير مهني مناسبة لموظفيها في الموقع ، فإن تدريب الموظفين عن بعد لا يزال يمثل تحديًا ويتطور باستمرار.

لماذا يجب أن تفكر في التدريب عن بعد في استراتيجية تطوير المحتوى الخاصة بك؟

قد يوفر العمل عن بعد للموظفين فترة راحة من ارتداء الملابس ، والانتقال إلى المكتب يوميًا ، وقيادة أسلوب حياة رتيب ، ولكن له أيضًا قيودًا. نظرًا لأن الموظفين عن بُعد يقومون فعليًا بمعظم المهام (بما في ذلك التدريب على التطوير المهني) ، يجب أن تكون هناك محادثات فردية مع الزملاء أو المدربين. يتمتع معظم الموظفين اليوم بخبرة الانخراط في التعلم عبر الإنترنت وإدراك أن بعض الجلسات لا تقدم الجودة أو القيمة التي يبحث عنها المتعلمون.

يجب أن يكون لدى المنظمات مجموعة أساسية من استراتيجيات تطوير محتوى التدريب لتحسين فوائد التدريب عن بُعد.

فيما يلي الاستراتيجيات السبع التي يمكن للمنظمات اعتمادها للتدريب عن بعد.

1. تحديد طريقة التسليم

هناك خيارات مختلفة لطرق التسليم ، كما هو موضح أدناه.

  • التدريب المتزامن الافتراضي هو المكان الذي يلتقي فيه المتعلمون والمدربون افتراضيًا على منصة رقمية وفقًا لجدول زمني محدد مسبقًا. يمكن للمتعلمين والمدربين حضور هذا التدريب من أي مكان.
  • غير المتزامن الافتراضي هو التعلم الإلكتروني المتاح للمتعلمين في جميع الأوقات. تمكّن طريقة التسليم غير المتزامن الافتراضية المتعلمين من إكمال التدريب بالسرعة التي تناسبهم.
  • التعلم المدمج هو برنامج تدريبي يجمع بين الدورات المتزامنة وغير المتزامنة وهو أكثر طرق التسليم شيوعًا بين الثلاثة. يضمن التوازن بين توفير المرونة للمتعلمين وتمكينهم من الخروج من صوامعهم والتفاعل مع أقرانهم وزملائهم.

2. تحليل الاحتياجات التدريبية

خيارات لنقل التدريب عن بعد لا حصر لها. لذلك ، يجب على المنظمات إجراء تحليل دقيق للاحتياجات التدريبية لتحديد الحلول المناسبة وتوفير الوقت والمال والموارد. تتضمن الأسئلة الرئيسية التي قد يأخذها فريق إدارة التدريب في الاعتبار ما يلي:

  • ما هي التحديات التي يواجهها الموظفون عن بعد؟
  • ما هي احتياجات التعلم الأساسية للموظفين عن بعد؟
  • ما هي المهارات والقدرات التقنية التي يمتلكونها بالفعل؟
  • ما هي أفضل التكتيكات والاستراتيجيات لضمان تقديم التدريب المناسب؟
  • ما هي ملفات تعريف الموظفين عن بعد؟

3. منصات التسليم الافتراضية

مع ارتفاع الطلب على التعلم الافتراضي ، تتزايد أيضًا مجموعة متنوعة من المنصات الرقمية المتاحة لتقديم التدريب. يقدم كل واحد تصميمات ومكونات وميزات مختلفة. قد تختار المنظمات واحدًا بناءً على احتياجات التدريب والرؤية والأهداف.

ضع في اعتبارك التوصيات التالية عند اختيار منصة تسليم افتراضية لمؤسستك:

  • يجب أن يكون سهل الاستخدام والتنقل للمعلمين والمتعلمين
  • يجب أن يكون متوافقًا مع الأجهزة المختلفة
  • يجب أن توفر قنوات تفاعل
  • يجب أن يكون قادرًا على دمج مقاطع الفيديو والصوت والوسائط الأخرى
  • يجب أن يكون ضمن ميزانية المنظمة

4. متابعة

الهدف من تدريب الموظفين هو نقل معرفة جديدة ومساعدتهم على تطوير مهارات جديدة. ستوفر وحدات التدريب المعلومات اللازمة للمتعلمين. من الأهمية بمكان أن يكون لديك مهام متابعة وتزويد المتعلمين بفرص لتطبيق المعرفة المكتسبة حديثًا في بيئة آمنة لمشاهدة تغيير في سلوك المتعلم.

ما لم يمارس المتعلمون ما تعلموه أثناء التدريب ، فقد يكون غير فعال في النهاية. التعلم عبارة عن رحلة ، ويجب أن تتضمن استراتيجية تطوير محتوى التدريب التعزيز والتطبيق والتغذية الراجعة لتكون أكثر فائدة للمتعلمين والمؤسسات.

5. استخدام المحاكاة

تسمح التكنولوجيا لمديري التدريب بالذهاب إلى أبعد الحدود لمساعدة المتعلمين على الاستفادة من برامج التعلم الخاصة بهم. يمكن للمنظمات الاستثمار في إنشاء بيئات تعليمية محفزة تمكن المتعلمين من ممارسة وتطبيق مهارات جديدة لحل مشاكل الحياة الواقعية بأمان دون القلق بشأن العواقب.

كلما مارس الموظفون أكثر ، زاد ثقتهم في حل المشكلات أثناء العمل. لتحقيق محاكاة تعلم جذابة ، ضع في اعتبارك التوصيات التالية.

  • طوّر محاكاة تفاعلية وآسرة باستخدام أدوات مفتوحة المصدر
  • استخدم التعليقات الصوتية لتقديم الإرشادات والتلميحات والعبارات التحفيزية والتعليقات
  • أدخل عناصر التنقل في نظام إدارة التعلم الخاص بك
  • احتفظ بالوحدات الحبيبية واستخدم القوالب لإجراء صيانة فعالة
  • استخدم تقنيات الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي في محتوى التدريب الخاص بك

تزيد محاكاة برامج التدريب من مشاركة الموظفين وانخراطهم ، مما يجعلهم متحمسين ومتحمسين لمواصلة التعلم.

6. الاستثمار في الاستعانة بمصادر خارجية

يعد تطوير المحتوى للتدريب عن بُعد عملية معقدة تتضمن تكرارات متعددة ومشاركة إدارية واسعة النطاق ودعمًا مستمرًا للفريق المسؤول عن تطوير التدريب وتنفيذه.

يجب على الإدارة أن تشرح بوضوح رؤية التدريب لمساعدة المطورين على فهم أهداف التدريب والنتائج المتوقعة. تساعد مجموعة متنوعة من الشركات المتخصصة المؤسسات على تطوير حلول تدريب شاملة ، بما في ذلك التسليم والتوسع إلى شبكة أوسع.

قد تستثمر المنظمات في الاستعانة بمصادر خارجية والتطوير السريع للإسراع بتحويل تدريب الموظفين. ستساعد الاستعانة بمصادر خارجية في جلب محترفين ذوي خبرة على متن الطائرة ، وبالتالي ، ستمكّنك من الاستفادة من الوقت في وضع إستراتيجيات لمجالات أخرى لنمو مؤسستك.

7. أبقها بسيطة

يتضمن تطوير استراتيجية عدة خطوات ومهام وأنشطة. إنه معقد ويتطلب تخطيطًا دقيقًا. لتحقيق محتوى تدريبي فعال وجذاب وينتج النتائج المرجوة ، تأكد من عدم المبالغة في هندسة استراتيجيتك.

ستقودك الرؤية والأهداف والأهداف المحددة بوضوح لبرنامج التدريب إلى عملية مباشرة خطوة بخطوة لتطوير استراتيجية بسيطة.

من الضروري أيضًا إنشاء استراتيجية تسويقية تجعل المتعلمين على دراية ببرنامج التدريب الجديد وتخلق الإثارة.

قم بتشغيل نموذج تجريبي أو عرض توضيحي لاختبار فعالية محتوى التدريب والحصول على تعليقات من المتعلمين. قم بتضمين الملاحظات في برنامج التدريب قبل إطلاقه رسميًا.

استنتاج

لقد فتح جائحة فيروس كورونا طرقًا متعددة لاستكشاف المنظمات واعتمادها. احتياجات بيئة العمل المستقبلية استراتيجيات تدريب مرنة ورشيقة المرونة في مواجهة التغييرات غير المتوقعة. يحتاج المحترفون إلى مهارات ومعارف جديدة للبقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات القادمة في عالم الشركات. اتبع الأساليب المذكورة أعلاه لضمان تطوير محتوى مقنع لتدريب الموظفين عن بعد.

Online scheduling software

وفر وقت فريقك وأموالك مع Bookafy!

باستخدام برنامج جدولة المواعيد عبر الإنترنت ، يمكنك أتمتة الحجز والتذكيرات والمزامنة مع التقويمات وجلب عناوين URL لاجتماعات الفيديو وغير ذلك الكثير. جرب Bookafy مجانًا اليوم!

مقالات مقترحة

Bookafy currently serves businesses and organizations around the world including software companies, universities, finance companies, government organizations, non-profits, coaches, consultants, sales people, counselors, churches, wellness, photographers, tax, and many more.

Start your FREE 7 day trial!

Bookafy


"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder

Bookafy



"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy for their online appointment booking app!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder