دليل المستقل لإدارة عملاء متعددين

دليل المستقل لإدارة عملاء متعددين

بفضل رقمنة مساحة العمل ، أعطى المحترفون في مختلف الصناعات حياتهم المهنية تحديثًا في السنوات الأخيرة من خلال أن يصبحوا مستقلين يعملون لحسابهم الخاص ويعملون من المنزل.

وفقًا لمصادر مثل Statista ، ارتفع عدد العاملين لحسابهم الخاص في الولايات المتحدة من 53 مليونًا في عام 2014 إلى 57 مليونًا في عام 2019.

ومع ذلك ، نظرًا للتحول القسري إلى العمل عن بُعد الناجم عن COVID-19 ، أصبح العمل الحر فجأة نموذج التوظيف الرئيسي. نتيجة لذلك ، استبدلت العديد من الشركات قواها العاملة التقليدية بالعاملين المستقلين.

مع تزايد شعبية هذا الاتجاه ، فإن الطلب على العاملين لحسابهم الخاص قد طغى على العديد من العاملين لحسابهم الخاص. إذا تم وضعك في هذا الموقف الصعب ، فمن المحتمل أنك تكافح لإدارة عملاء متعددين.

إذا كان هذا هو الحال ، فلا تيأس. لقد قمنا بتجميع بعض النصائح لمساعدتك في التعامل مع سير العمل المتزايد الذي يأتي مع العمل مع العديد من العملاء في نفس الوقت.

الجدولة والتنظيم

جدولة العمل بالقطعة يجب أن تكون على رأس أولوياتك إذا كنت تتطلع إلى إقامة علاقات عمل متعددة في نفس الوقت. سيسمح لك الاحتفاظ بجدول عمل منظم وجيد التخطيط بإدارة المواعيد النهائية وتحديد أولويات المشاريع وفقًا لذلك.

الطريقة المثلى هنا هي تنفيذ حل برمجي يتضمن تقويمًا به تذكير آلي. يمكن أن تساعد هذه التطبيقات العاملين لحسابهم الخاص في الاحتفاظ بسجل لتقدمهم وتتبع سير العمل الخاص بهم لمساعدتهم على إدارة المشاريع.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تفهم مدى قدراتك. هذا يعني أنه يجب عليك العمل فقط ضمن حدود ما يمكنك إدارته بصدق. هذا بشكل خاص مهم إذا كنت تعمل في شركات متعددة. أفضل طريقة لإدارة علاقات العملاء عن بعد كموظف مستقل هو تحديد مواعيد نهائية معقولة وقبول عبء العمل الواقعي.

تواصل

مكان العمل ليس هو الجانب الوحيد للعمل المستقل الذي تم تغييره بشكل كبير بسبب الرقمنة. قد يكون كبار السن بما يكفي للتذكر على دراية بجهاز الاستدعاء. تُعرف هذه الأجهزة أيضًا باسم أجهزة التنبيه ، وكانت أداة الاتصال الرئيسية للمحترفين منذ 30 عامًا.

تغيرت الأمور مع مرور الوقت وقد كتبنا الآن التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية. على وجه الخصوص ، بالنسبة إلى المستقلين ، عندما يتعين عليهم إرسال عرض تقديمي عبر البريد الإلكتروني البارد أو يتعين عليهم تحديث أي مهمة في Slack (أو أي برنامج اتصال آخر) ، يعمل الاتصال الكتابي بشكل أفضل.

ومع ذلك ، فإن إبقائها خالية من الأخطاء المطبعية والنحوية كانت عقبة لم تعد كما هي بسبب أدوات التدقيق النحوي عبر الإنترنت .

في الوقت الحاضر ، باستثناء الصناعة الصحية ، تم استبدالها بحلول برمجية مدعومة من السحابة تتضمن ملفخدمة الهاتف عبر الإنترنت. شقت هذه التكنولوجيا طريقها عبر صناعات متعددة.

يستخدم المستقلون في الغالب هواتف VoIP لإبقاء عملائهم في الحلقة. ومع ذلك ، تستخدمها الشركات أيضًا كأداة اتصال في مجالات مثل خدمة العملاء. قليلا من ال تستخدم أفضل أقسام مركز الاتصال في المملكة المتحدة هواتف VoIP حصريًا.

إذا كنت تعمل لحسابهم الخاص مع عدة عملاء ، فإليك أحد أهم النصائح للعاملين عن بعد: قم بإطلاع عملائك على تقدمك بين الحين والآخر. يمكن للمكالمة الأسبوعية أن تبقيهم على اطلاع وتسمح لهم بتقديم أي مدخلات. على الرغم من ذكر جميع تفاصيل العمل وتدفق العملية جنبًا إلى جنب مع التكلفة في اقتراح التوظيف سيكون كافيا. ولكن إذا كان المشروع طويل الأجل مع العديد من المهام الأساسية ، فاحرص على إطلاع عملائك على العملية.

إن الحفاظ على تدفق المعلومات ذهابًا وإيابًا يتجنب سوء الفهم وهو ضروري عندما يتعلق الأمر بإدارة علاقات العملاء ، خاصة إذا كنت عاملاً مستقلاً.

التقسيم

التقسيم كلمة طويلة جدًا لمفهوم بسيط جدًا. في جوهرها ، تعني “الحفاظ على الحدود”. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على الحفاظ على نمط الحياة المستقل على المدى الطويل وتجنب الإرهاق ، فأنت بحاجة إلى فصل حياتك العملية عن حياتك الشخصية.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت عاملاً عن بعد. قد يبدو مضحكا ، ولكن “covidsomnia “حقيقي. وفقا ل في دراسة أجرتها جامعة ساوثهامبتون في أغسطس 2020 ، ارتفع عدد الأشخاص الذين عانوا من الأرق في المملكة المتحدة من واحد من كل ستة إلى واحد من كل أربعة خلال فترة الإغلاق.

في حالات كثير من الناس ، جاء القلق والأرق كنتيجة مباشرة للعمل في نفس الغرفة التي ينامون فيها. أفضل طريقة لتجنب عدم وضوح الخطوط الفاصلة بين المكتب والمنزل هي العمل في غرفة مختلفة أو – بشكل مثالي – في استوديو.

إذا لم يكن لديك مساحة للقيام بذلك ، فلا داعي للقلق ؛ يمكنك دائمًا الحصول على زوج جيد من سماعات إلغاء الضوضاء والعمل من مقهى أو مساحة عمل مشتركة. يجب أن يكون واضحًا ، لكن افعل ذلك فقط أثناء العمل. إذا كنت ستستضيف اجتماعًا مع صاحب العمل ، فاحرص على تأمين منطقة أكثر خصوصية وهادئة واحترافية.

على الرغم من أن الصحة العقلية الجيدة ضرورية لتجنب مشاكل التوتر ، يجب أن تفكر في إنشاء نمط حياة صحي إلى حد ما أيضًا. هل تتذكر مهارات التنظيم التي ناقشناها سابقًا؟ حسنًا ، من المهم جدولة سير العمل الخاص بك لتلبية احتياجات عملائك ، ولكن لا يجب أن تهمل احتياجاتك أيضًا.

حاول جدولة روتين حقيقي من حيث ساعات العمل وضمّن بعض الوقت للخطط الشخصية. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها أثناء فترات الراحة:

  • اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو اذهب للمشي أو مارس تمرينًا صغيرًا في المنزل.
  • قم ببعض اليوجا وتمارين الإطالة ، خاصة إذا كنت جالسًا طوال اليوم. رقبتك وظهرك سوف يشكرك على ذلك!
  • مارس بعض التأمل أو خذ حمامًا ساخنًا أو باردًا للاسترخاء.
  • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا وحافظ على رطوبتك. لا تفرط في تناول الكافيين والسكر. اقرأ عن الرؤى الصحية .

تعلم مهارات جديدة

إذا كنت تعمل لدى عدة عملاء ، فهناك احتمال أن يطلبوا منك القيام بشيء لا تعرفه في وقت ما. نظرًا لرقمنة مساحة العمل ، فإن عدد زادت الوظائف التي يجب القيام بها من المنزل بشكل كبير مؤخرًا.

إذا كنت مؤلف إعلانات أو خبير تسويق ولديك خبرة في الحديث عن أقسام خدمة العملاء في الشركات الأخرى ، على سبيل المثال ، ففكر في التدريب لتصبح خبيرًا في دعم العملاء. يمكنك الاستفادة من مهاراتك في التدوين بشكل جيد من خلال التقدم للعمل على ملف مدونة دعم المحادثة داخل فريق خدمة العملاء.

إذا لم يكن دعم العملاء هو الشيء الذي تفضله وترغب في الالتزام بالإعلان أو كتابة الإعلانات ، فيمكنك التفكير في أن تصبح مندوب مبيعات. إذا كانت هذه الفكرة تبدو كشيء تهتم به ، فربما ابدأ بالنظر إليها نصائح الاتصال البارد ، على سبيل المثال.

بغض النظر عن مجال العمل المستقل الجديد الذي قررت استكشافه ، فإن تعلم مهارة جديدة سيمنحك فرصًا جديدة ومثيرة للعمل مع عملاء مختلفين في نفس الوقت.

المنشورات ذات الصلة

جدول المحتويات

جدول المحتويات

ابدأ حجز المواعيد
مع Bookafy مجانًا!

اشترك اليوم للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Bookafy Pro!


جرب Bookafy مجانًا

Bookafy currently serves businesses and organizations around the world including software companies, universities, finance companies, government organizations, non-profits, coaches, consultants, sales people, counselors, churches, wellness, photographers, tax, and many more.

Start your FREE 7 day trial!

Bookafy


"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder

Bookafy



"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy for their online appointment booking app!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder