مدونة BOOKAFY

أهم النصائح العملية لكتابة الإعلانات عبر البريد الإلكتروني في التسويق عبر البريد الإلكتروني

Email copywriting

في هذا المنشور

النصوص الجيدة ليست بأي حال من الأحوال آخر شيء يحتاجه أي عمل في الفضاء الرقمي. إنهم يساعدون في تقديم منتج مربح ، والعمل من خلال متاعب العملاء ، والإجابة على الأسئلة وإثارة التحولات في البكاء. في هذه المقالة ، قررنا إلقاء نظرة على تعقيدات كتابة نصوص البريد الإلكتروني ومشاركة تجاربنا معك.

خصوصيات كتابة الإعلانات بالبريد الإلكتروني

في البداية ، دعنا نحدد التحقق من كتابة نصوص بريدك الإلكتروني :

  • الإيجاز والبساطة. تنطبق هذه القاعدة على جميع الاتصالات في عالم اليوم. تعلم التحدث بشكل بسيط ومباشر ، وتجنب الجمل الطويلة والتركيبات المعقدة ؛
  • التأكيد على الفائدة. يجب أن تكون أي رسالة ترسلها مفيدة للمستلم. هذه القاعدة هي أساس التشغيل الجيد وسهولة قراءة رسائل البريد الإلكتروني. في الوقت نفسه ، في الرسالة الإخبارية ، يمكن التعبير عن الفائدة ليس فقط في الخصومات والعروض الترويجية ولكن أيضًا في شكل معلومات مثيرة للاهتمام ؛
  • جاذبية بصرية. لن يرغب عدد قليل من الأشخاص في قراءتها ، ولكن إذا أضفت صورًا وقوائم ذات تعداد نقطي وعناوين وعناصر أخرى – يصبح العيش والتنفس في آن واحد أسهل. لا تهمل التصميم ، عند رؤية الحرف يجب أن تكون العين سعيدة فقط ؛
  • الانخراط والاهتمام. يجب أن يكون معنى رسالتك سهل القراءة والعثور على إجابة في القارئ. لأن النص الجيد والتصميم الجيد لن يساعدا كثيرًا إذا كتبت عن التركيب الكيميائي لطلاء الأظافر لشخص يهتم كثيرًا بالتعرف على لوحة الألوان العصرية لصيف 2023 ؛
  • عرض حركي. يجب أن يحفز نص الرسالة الأشخاص على الاتصال بك أو تأكيد خبرتك في موضوع ما. لا تنس استخدام العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: اشترِ ، وانظر ، وتعلم المزيد ، واتصل بمدير ، واكتب ، واتصل ، وأفعال أخرى. أنت تزيد من فرص التحويل في أي وقت من الأوقات!

كيف تكتب رسالة إخبارية جيدة؟

لكتابة رسالة إخبارية جيدة ، ننصحك بالالتزام بالنقاط التالية.

حدد الهدف من الرسالة

عندما جلست للتو على ورقة فارغة وقررت إصدار تحفة جديدة لكتابة نصوص البريد الإلكتروني ، اسأل نفسك لماذا تكتب إلى العميل. لنفترض أنك قررت استخدام هذه الرسالة لبيع مخزونك أو إخبارهم بوصول تشكيلة جديدة – مثل هذه المراسلات ستكون ذات طبيعة ترويجية. ولكن إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن أخبار الشركة أو مشاركة النصائح المفيدة ، فهذه رسالة بريدية إعلامية.

وبالتالي ، فإن الرسالة الإخبارية الأولى سيكون لها التحويل باعتباره مؤشر الأداء الرئيسي الرئيسي. والثاني هو ترفيهي ، لذلك يمكن تعريف معدلات الفتح والنقر من البريد على أنها مؤشرات الأداء الرئيسية.

كتابة النشرات الإخبارية لها خصائصها. مثل هذه النشرات الإخبارية لا تبيع ولكنها تعلم شيئًا ما أو تخطر بشيء مهم. يمكن أن تكون مصادر هذه الرسائل الإخبارية:

  • مقالات بلوق؛
  • الاستعراضات.
  • قصص مثيرة للاهتمام؛
  • بحث؛
  • أخبار السوق أو المتخصصة ،
  • إعلانات الأحداث القادمة.

وبالتالي ، يجب أن تكون هذه النصوص موجزة ومثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام لتعلم المزيد ومفهومة وسهلة الفهم ، وببساطة مفيدة وممتعة للقراءة.

خصوصية كتابة الإعلانات للكتابة الترويجية هي أن هذه النصوص ، في المقام الأول ، يجب أن تباع. من الأفضل استخدام المزيد من المواد المرئية. اعرض أسعار وفوائد شراء منتج أو خدمة ، وأضف شهادات حية ، وكتل متغيرة تفاعلية ، وصور متحركة ، وأزرار ، ودوارات دوارة. الأجزاء الكبيرة من النص غير ضرورية تمامًا هنا ، اتركها للحصول على معلومات.

حدد أسلوب الاتصال الخاص بك

إنه مثالي عندما يكون لدى الشركة نبرة صوت يمكن التعرف عليها ، مما يساعد على الحفاظ على جميع الاتصالات بنفس الأسلوب. ولكن حتى لو لم تفكر في هذا الموضوع مطلقًا ، يمكنك تجربته الآن. وبالتالي ، يجب أن تكون هذه النصوص موجزة ومثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام لتعلم المزيد ومفهومة وسهلة الفهم ، وببساطة مفيدة وممتعة للقراءة. انظر إلى كيفية تواصل منافسيك ، وكيف أنه من المعتاد إجراء حوار مع العملاء في بيئتك ، وما الذي يجعلك مختلفًا. دع رسائلك تتحدث بلغة حية ، وليس في كليشيهات من الماضي.

رسم هيكل

نعم ، نعم ، أنت لا تتخيل ذلك. تمامًا مثل النصوص ، يجب أن تحتوي الحروف على هيكل وكتل إلزامية. ستساعدك الهيكلة على تذكر إضافة العناصر الصحيحة إلى رسائلك الإلكترونية: الأزرار والعناوين والصور وكتل الوسائط الاجتماعية ، ووضع المعلومات بطريقة تسهل قراءتها.

أضف نصًا

بمجرد أن يصبح الهيكل العظمي لرسالتك جاهزًا ، فقد حان الوقت لإضافة بعض النص. حاول أن تجعل أفكارك واضحة ومفهومة ، وتجنب الكليشيهات ، والبديهيات ، والماء. صدقني ، هذا سوف يفيد فقط بريدك الإلكتروني.

كيف تحصل على تسويق عبر البريد الإلكتروني؟

ومع ذلك ، يجب أن تبدأ المتابعين في قراءة كل تلك الخدعة الفظيعة ، إذا كان للتسويق المباشر سمة. إحدى الخطوات الفعالة للتشجيع على ذلك هي تحويل رسائل البريد الإلكتروني. كيف؟ افعل ذلك من خلال الاتصال بجهة الاتصال الموجودة في سطر الموضوع أو الكتاب المدرسي تقريبًا. هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد في التخصيص.

النظام التمهيدي لإقامة قوائم جهات الاتصال هو نموذج الاشتراك. باستخدام نموذج الاشتراك الصحيح ، يمكنك أيضًا جمع التفاصيل الثمينة. على سبيل المثال ، من خلال معرفة عيد ميلاد أحد العملاء المحتملين ، يمكنك إطلاق النار عليهم على بطاقة تهنئة موثقة. الحيلة هي تصميم نموذج الاشتراك بطريقة تدفع التابعين لإعطاء أكبر قدر ممكن من المعلومات المهمة – اختبار A / B إلى الخلاص.

يمكن أن تمنحك منصة تحليلات الوسائط الاجتماعية فكرة عن منتجاتك ورسائلك التي تخلق أقصى قدر من المشاركة. باستخدام هذه البيانات ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني تذكر ما هو “ساخن” في الوقت الحالي. يمكن لأدوات البحث في الإرسال العثور على التفاصيل الأساسية حول اتصالاتك. يمكن أن يشمل ذلك الاسم الحقيقي ، ومنصب المرشح ، والشركة ، والسير الذاتية لوسائل التواصل الاجتماعي. بالنسبة للقوائم القصيرة ، يمكنك استخدام هذه البيانات لتخصيص رسائل البريد الإلكتروني يدويًا.

نصائح للكتابة بالبريد الإلكتروني

مع مزيد من معلومات المتابعين ، يمكنك تحسين كتابة الإعلانات الخاصة بك. للتوضيح ، تعد سطور الموضوع عاملاً رئيسيًا في معدلات الفتح ، في حين أن التخصيص والمحتوى الساخن الأخير يمكن أن يكون لهما أيضًا تأثير. لنفترض أنك غطيت مؤخرًا المنتجات الصديقة للبيئة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي كان شائعًا حقًا. لذا ضع كل هذه المكونات مع سطر موضوع يقول ، “عزيزي XXX ، هل تعلم أن منتجنا يحب التضاريس؟ “تابع أيضًا بخداع الذي يشرح سبب امتلاكك لمنتج صديق للبيئة ، وما الذي يمكن أن يفعله فاعل الخير الآن للمساعدة في التضاريس. يجب أن يعمل كل من الاتصال الرئيسي للإرسال و CTA على حد سواء “فوق الحزمة” ، أي في الفقرة الأولى. احتفظ ببقية الكتاب المدرسي للحصول على التفاصيل والمزيد من الأدلة على مطالبتك.

نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن إجراء جميع أنواع التعديلات الطفيفة في التسويق السريع الذي يضيف ميزة كبيرة.

للتوضيح ، يمكن أن يؤثر وقت اليوم الذي تقوم فيه بتصوير إرسال على معدل الفتح. كانت هناك دراسات ملونة حول هذا الموضوع. وهناك بالفعل خدمات يمكنها حساب التوقيت الأمثل لعلامتك التجارية. بشكل عام ، يكون الوقت الأنيق لتصوير رسائل البريد الإلكتروني ما بين 800 و 1100 في الأيام الثلاثة الأولى من أسبوع العمل.

من المهم أيضًا الحفاظ على المظهر الاحترافي. يجب أن تحتوي رسائل البريد الإلكتروني على رمز الشركة ورسالة الإرسال ، والتي تتضمن تفاصيل الاتصال بشخص واقعي. من الجيد أيضًا تخصيص كتاب التمارين الذي يظهر للتوضيح على الهواتف المحمولة وفي Gmail.

Online scheduling software

وفر وقت فريقك وأموالك مع Bookafy!

باستخدام برنامج جدولة المواعيد عبر الإنترنت ، يمكنك أتمتة الحجز والتذكيرات والمزامنة مع التقويمات وجلب عناوين URL لاجتماعات الفيديو وغير ذلك الكثير. جرب Bookafy مجانًا اليوم!

مقالات مقترحة

Bookafy


"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder

Bookafy



"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy for their online appointment booking app!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder