مدونة BOOKAFY

الإعداد الفعال للمبيعات: دليل لتسريع الإنتاجية والأداء

Sales onboarding

في هذا المنشور

إذا كنت ترغب في العثور على مندوبي مبيعات وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والموارد التي تعتقد أنهم بحاجة إليها للنجاح في أعمال المبيعات الخاصة بك في المستقبل القريب ، فسيكون من المهم المشاركة في إعداد مندوبي المبيعات. من أجل بناء فريق مبيعات قوي وجدير بالثقة حقًا وتحقيق أهداف عملك ، فهذه خطوة حاسمة.

من خلال أمثلة على أهم المكونات الرئيسية ، يمكننا تزويدك بالمعرفة التي تحتاجها أكثر من غيرها.

عملية إعداد المبيعات

عادةً ما تتضمن عملية إعداد المبيعات لتكييف مندوبي المبيعات ثلاث خطوات رئيسية: التدريب المسبق ، والتدريب الأولي ، والدعم المستمر والتدريب.

تم تصميم أنشطة ما قبل التوظيف لإعداد الموظفين الجدد ليومهم الأول في الوظيفة. قد يشمل ذلك ملء الأعمال الورقية وجدولة جلسات التوجيه وإعداد الحسابات.

يتضمن التدريب الأولي عادةً كلاً من التدريب في الفصل والتدريب أثناء العمل. قد يشمل التعرف على منتجات وخدمات المنظمة ، وعمليات البيع ، ومعايير خدمة العملاء.

الدعم والتوجيه المستمر ضروريان لضمان استمرار الموظفين الجدد في التطور والتحسين بمرور الوقت. يمكن أن يشمل ذلك المراجعات المنتظمة والتوجيه وفرص التطوير المهني.

المكونات الرئيسية للإعداد الفعال للمبيعات

لكي تكون فعالة ، يجب أن يتضمن التدريب على المبيعات عدة مكونات رئيسية.

يعد وضع توقعات واضحة أمرًا ضروريًا حتى يفهم الموظفون الجدد دورهم وكيف سيتم تقييمهم. يمكن أن يشمل ذلك تقديم أوصاف وظيفية مفصلة ، وتحديد مقاييس الأداء ، وتوضيح التوقعات لقسم المبيعات والمؤسسة.

يعد توفير التدريب العملي ذي الصلة أمرًا بالغ الأهمية لتزويد الموظفين الجدد بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح. يمكن أن يشمل ذلك التعرف على منتجات وخدمات المؤسسة ، وعمليات البيع ، ومعايير خدمة العملاء.

يعد إنشاء بيئة داعمة وشاملة أمرًا مهمًا لمساعدة الموظفين الجدد على الشعور بالترحيب والتقدير. يمكن أن يشمل ذلك توفير فرص التواصل وبناء العلاقات وكذلك تعزيز ثقافة الاحترام والشمول.

يمكن أن يكون إنشاء برنامج توجيه أداة قيمة لتزويد الموظفين الجدد بالتوجيه والدعم. يمكن أن يشمل ذلك إقران التعيينات الجديدة مع مندوبي المبيعات ذوي الخبرة الذين يمكن أن يكونوا قدوة ويقدمون التغذية الراجعة والمشورة.

يعد قياس النجاح وإجراء التعديلات أمرًا مهمًا للغاية لضمان فعالية برنامج التدريب على المبيعات. يمكن أن يشمل ذلك تتبع تقدم التعيينات الجديدة ، وجمع الملاحظات ، وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

أفضل الممارسات لإعداد المبيعات

يتطلب إنشاء برنامج تعريف مبيعات ناجح تخطيطًا وتنفيذًا دقيقين. فيما يلي بعض أفضل الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • تقديم التغذية الراجعة والدعم المستمر: مراجعة التعيينات الجديدة بانتظام وتقديم التغذية الراجعة والدعم لمساعدتهم على الاستمرار في التطوير والتحسين.
  • إنشاء برنامج منظم: قم بإنشاء برنامج تأهيل واضح ومنظم يتضمن أنشطة ما قبل التوظيف والتدريب الأولي والدعم والتدريب المستمر.
  • قم بتضمين لعب الأدوار والأنشطة التفاعلية الأخرى: استخدم الأنشطة التفاعلية ، مثل لعب الأدوار ودراسات الحالة ، لمساعدة الموظفين الجدد على تطبيق ما تعلموه على مواقف الحياة الواقعية.
  • استخدم تقنيات وأدوات التعلم الإلكتروني: استخدم تقنيات وأدوات التعلم الإلكتروني لتزويد الموظفين الجدد بالتدريب العملي ذي الصلة.

طريقة إعداد الصفقات الفعالة

تتطلب طريقة إعداد الصفقات الفعالة ، وفرض برنامج إعداد الصفقات الفعالة ، وتحقيق القيمة من بدء العملية ، تخطيطًا واستراتيجية وملاحقة قضائية دقيقة.

ثم هناك 7 طرق حاسمة:

ضع خطة وشارك فيها مع المبتدئين الجدد

إحدى المشاكل التي يعاني منها المريض في الصفقات على متن الطائرة هي الاهتمام الخجول بالتخطيط في عملية إعداد الصفقات والفشل في التواصل مع المندوبين. ذكر أكثر من نصف مندوبي الصفقات في إحدى الدراسات 4 عدم وجود علامات مميزة لقياس تقدم المندوب باعتباره المشكلة الرئيسية لصفقات برنامج الإعداد الضعيف. تتمثل إحدى نتائج ذلك في إنشاء خطط مشتركة مع المندوبين 30 و 60 و 90 يومًا من الخطط التي ستبقي الموظفين الجدد على المسار الصحيح وتضمن عدم إغراقهم بجميع المعلومات التي يتم تسليمها لهم. عندما لا يتم تجانس الصفقات على متن الطائرة على النحو الواجب ، تكافح الجمعيات لمساعدة مدمني المخدرات على الانتقال بسهولة خلال المراحل المبكرة والمتوسطة والمتأخرة من الصفقات على متن الطائرة. فقط من خلال خارطة طريق واستراتيجية واضحة ، تستند إلى متطلبات ومتطلبات الحجارة ، يمكن تطوير معالم مفيدة ، والتي يمكن إدارة الآفاق على أساسها.

الشكل – في عدم المرونة في البرنامج

يتم إضفاء الطابع الرسمي على أكثر برامج الإعداد فاعلية لإعطاء درجة عالية من التكرار الذي يمكن أن يؤدي إلى أرباح فعالة في هذه العملية. ومع ذلك ، يجب أن يكون هناك مجال لصقل العملية وتحسينها ، استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها حول تجربة الحجارة والرضا. في نهاية المطاف ، مع إضفاء الطابع الرسمي على الإجراءات ، من الضروري أن تحتوي على مرونة مركّبة للسماح بإضفاء الطابع الشخصي ، اعتمادًا على خصائص معرفة القراءة والكتابة ونقاط الألم من الأدوية المختلفة.

استخدم تنسيقات المحتوى التفاعلية فائقة الحداثة لتقديم المحتوى

بالنظر إلى أن الصفقات الشخصية قد تكون محدودة بالفعل في البوصلة في الوضع الحالي ، فمن المهم إنتاج محتوى بتنسيقات تعطي تجربة محو الأمية غامرة بالفعل عند تقديمها. يمكن أن يساعد التصور ثلاثي الأبعاد والإرشادات حول المنتج والاستخدام الموسع لشريط الفيديو في إشراك الممثلين وتعزيز سبب محو الأمية. نمطية الشكل في المحتوى. إعداد الصفقات هو عملية تقدمية ومتكررة ، وليست تفريغ معلومات لمرة واحدة. ومن ثم ، فمن الضروري إعطاء الأولوية لتسليم المعلومات على مراحل وتقسيم المحتوى إلى قطع صغيرة الحجم وقابلة للاستهلاك بطلاقة.

تمكين معرفة القراءة والكتابة الوجودية

عمليات الصفقات فائقة الحداثة هي أقل فيما يتعلق بالمراحل اللاجينية وأكثر حول نقل مقترحات القيمة الخاصة بالعميل. هذا يعني أن أساليب محو الأمية التقليدية التي تركز على استهلاك المحتوى والحفظ غير فعالة لأنها لا تصنع القطع الإبداعية والتكيفية لممثلي الصفقات. بدلاً من ذلك ، فإن الحاجة إلى الساعة هي لعمليات الإعداد التي تركز على الإتقان وتكامل المهارات. يمكن تحقيق تكامل مهاري مماثل من خلال معرفة القراءة والكتابة الوجودية ، أو معرفة القراءة والكتابة عن طريق الممارسة ، والتي ثبت أنها تزيد معدلات الاستبقاء إلى ما لا يقل عن 75 مقارنة بـ 5 إلى 30 من أنماط معرفة القراءة والكتابة التقليدية المشابهة للمحاضرات والقراءة والتجهيزات السمعية والبصرية والعروض التوضيحية . 5 يشجع الإعداد الوجودي على تطوير المهارات لأنه يتمحور حول نصوص واقعية وهو أيضًا أكثر عمقًا ولا يُنسى. نظرًا لأن تمارين الإعداد الوجودي مصممة لإعطاء قضايا مُعايرة بدقة ، فإنها توفر أيضًا للممثلين صلة مباشرة بين إجراءات أو سلوك ونتائج معينة. في هذه العملية ، فإنها تشكل أرضية واضحة بين الاقتراح والممارسة. لذلك ، المندوبون مناسبون لأخذ المهام المستفادة من تمارين مماثلة وتطبيقها مباشرة على المواقف المماثلة التي يواجهونها في تبادلات الصفقات الواقعية.

التلعيب وتحفيز العملية

يعد Gamification أداة مهمة لتحفيز المندوبين وإشراكهم أثناء عملية إعداد الصفقات. بشكل عام ، تتضمن لعبة Gamification وضع ادعاءات عملية للممثلين ، وإنشاء قوائم المتصدرين التي تسرد أفضل اللاعبين ، وتقديم الأسعار والدوافع لأولئك الذين يتفوقون في الأداء. يجعل Gamification التدريب ممتعًا ويسرع من وتيرة معرفة القراءة والكتابة.

تطوير وقياس المعايير المطبقة

يعد تطوير المعايير المطبقة والتظليل عليها ضروريًا لمعرفة ممرات عمليات إعداد الصفقات التي تعمل والممرات التي لا تعمل. يجب أن تهدف هذه المعايير إلى قياس تقدم الجهات الفاعلة خلال المراحل المختلفة ونقاط الاتصال لعملية إعداد الصفقات وليس مجرد النتيجة النهائية.

إعطاء قنوات واضحة للتغذية الراجعة

تعد الرؤية في عملية إعداد الصفقات أمرًا بالغ الأهمية لتقديم فعالية أقل. ومع ذلك ، فإن الاتصال أحادي الاتجاه خلال هذه العملية من شأنه أن يقوض بشكل فعال مكاسب القيمة التي يوفرها ، إذا كان على متن الطائرة أن تكون عملية تتمحور حول الأحجار. فقط عندما يتم تسليم القنوات المناسبة للتغذية المرتدة والتجارة ، يمكن تحسين العملية للوصول إلى حالات متقدمة من الفعالية. تعتبر التعليقات ضرورية أيضًا لضمان تخصيص أقل للعملية بحيث يمكن استهداف نقاط الألم المحددة للجهات الفاعلة ومعالجتها.

استنتاج

باختصار ، يعد إعداد المبيعات الفعال نقطة أساسية أساسية لبناء فريق مبيعات قوي وتحقيق أهداف العمل. من خلال تحديد توقعات واضحة ، وتوفير التدريب المناسب والقابل للتنفيذ ، وخلق بيئة داعمة وشاملة ، وتطوير برنامج توجيه ، وقياس النجاح ، يمكن للمنظمات تسريع الإنتاجية والفعالية. تذكر إنشاء برنامج منظم ، واستخدام تقنيات وأدوات التعلم الإلكتروني ، ودمج لعب الأدوار والأنشطة التفاعلية الأخرى ، وتقديم التغذية الراجعة والدعم بشكل مستمر.

Online scheduling software

وفر وقت فريقك وأموالك مع Bookafy!

باستخدام برنامج جدولة المواعيد عبر الإنترنت ، يمكنك أتمتة الحجز والتذكيرات والمزامنة مع التقويمات وجلب عناوين URL لاجتماعات الفيديو وغير ذلك الكثير. جرب Bookafy مجانًا اليوم!

مقالات مقترحة

Bookafy


"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder

Bookafy



"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy for their online appointment booking app!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder