أفكار تسويقية فعالة للشركات الناشئة في وضع عدم الاتصال في عام 2023

أفكار تسويقية فعالة للشركات الناشئة في وضع عدم الاتصال في عام 2023 | bookafy

أفكار تسويقية فعالة للشركات الناشئة في وضع عدم الاتصال في عام 2023

هناك الكثير من الأشياء التي تدخل في مجال الشركات الناشئة. تحتاج إلى التأكد من أن لديك الفريق المناسب ، وتحديد جدول العمل ، وإعداد منتجك للإطلاق. يمكن أن يكون التسويق فكرة متأخرة حتى قبل الإطلاق مباشرة ، وغالبًا ما لا يمثل جزءًا كبيرًا من الميزانية الأولية للشركة الناشئة. يجب أن تنفق الشركة الناشئة ما يصل إلى 35٪ من ميزانيتها على التسويق للانطلاق ، لكن الكثيرين ينفقون جزءًا بسيطًا من ذلك.

أحد أجزاء التسويق التي يمكن أن يتم إهمالها هو التسويق خارج الإنترنت. يبدو أن كل شيء أصبح رقميًا هذه الأيام ، ويمكن أن يكون التركيز على طرق التسويق الرقمي استراتيجية فعالة. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه في بعض الأحيان يمكن للطرق المجربة والحقيقية لجذب العملاء أن تعمل بشكل جيد للغاية. ومع ذلك ، عليك القيام بذلك بشكل صحيح ، وإلا فإنك سترمي استثماراتك بعيدًا. فيما يلي بعض الأفكار التسويقية الفعالة للشركات الناشئة في عام 2023.

فلايرز

قد تفكر في النشرات على أنها أكوام الأوراق التي قدمتها عندما كنت طفلاً لم يكن أحد يريده حقًا. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن الناس كانوا يريدون النشرات، ولا تزال تقنية تسويقية فعالة.

من الصعب تفويت النشرات. إنها تتدلى من مقابض الأبواب وخارج صناديق البريد. يحتاج الناس إلى نقلهم ليتمكنوا من الوصول إلى بريدهم أو فتح أبوابهم. هذا يعني أن علامتك التجارية يمكن أن تكون في المقدمة وفي المنتصف بين أيدي العملاء المحتملين. تتطلب النشرات قدرًا كبيرًا من الإبداع والابتكار لجذب انتباه القارئ ، وحثهم على النظر بنشاط في ما لديك لتقدمه. يمكنك الإعلان عن واجهة محل ، أو حتى الحصول على نقطة إعلانية لموقعك على الويب أو قنوات التواصل الاجتماعي من خلال تضمين رمز الاستجابة السريعة عليها. تتضمن بعض أساليب التسويق الأكثر فاعلية في وضع عدم الاتصال التواصل مع التكتيكات الرقمية. كما أنه لم يكن من السهل أبدًا إنشاء نشرات إعلانية رائعة المظهر ، حيث توجد العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي توفر القوالب وخيارات التخصيص.

حضور المعارض التجارية

إذا كان لديك منتج رائع حقًا وترغب في العثور على مجموعة من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بشرائه ، فما هو أفضل مكان من المعرض التجاري؟ ستعود المعارض التجارية قريبًا جدًا ، وفي الواقع ، هناك العديد من المقرر لهذا العام بالفعل. إنها فرصة لعرض منتجك أمام مقل عيون الأشخاص الذين قد يكونون متحمسين لشراء منتجك أكثر من المستهلك العادي.

تحتاج إلى التأكد من أن الكابينة الخاصة بك تبدو احترافية من جميع النواحي. أنت بحاجة إلى عرض جذاب يتضمن إطارات ملصقات ، مثل هذه ، تجذب المشاهدين وتعكس علامتك التجارية. تأكد من قيامك بالترتيب لمجموعة مختارة عالية الجودة من العناصر الهبة ، أو حتى السحب.

تسمح لك المعارض التجارية بالتواصل وبناء قائمة جهات اتصال للعملاء المتوقعين. اطلب من الحاضرين معلومات الاتصال الخاصة بهم ، أو احصل عليها كجزء من السحب. أهم شيء هو المتابعة مع كل شخص تتحدث معه. قم بتدوين ملاحظات حول محادثاتك بحيث يمكنك التحدث عن المشكلات التي يتطلعون لحلها وصياغة عرضك حولها عند التواصل معك.

اتصالات شخصية مع عملائك

التقدير على التسلسل الهرمي للاحتياجات لماسلو. هذا يعني أنه من أهم الأشياء التي يحتاجها البشر ليقضوا حياتهم بسعادة. عندما يشعر الناس بالتقدير والاحترام ، فإن ذلك يجعل المرء يشعر بتحسن تجاه نفسه. يمكنك جعل عملائك يشعرون بهذه الطريقة باستخدام التسويق غير المتصل للتواصل معهم وإظهار امتنانك.

إذا كانت لديك إدارة علاقات عملاء قوية (CRM) وتعمل على إقامة علاقات شخصية مع عملائك ، فيمكنك إرسال بطاقات عيد ميلاد سعيد لهم ، أو أنواع أخرى من رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني للمساعدة في تعزيز العلاقة. تأكد أيضًا من إرسال بطاقات خاصة بالأعياد ، أو فقط لتقول شكرًا لك. يمكن إرسال هذه العناصر مع كوبونات أو خصومات ، أو حتى نظرة خاطفة على منتج جديد. هذا سيجعل عملائك لا يشعرون بالتقدير فحسب ، بل يشعرون أيضًا أنهم جزء من العائلة. ستكون علامتك التجارية دائمًا في قمة اهتماماتك ، ومن المرجح أن يوصوا بك للأصدقاء والعائلة.

التقط الهاتف

من المغري إرسال رسائل بريد إلكتروني ونأمل أن تحصل على ردود. إنه أسهل ، ويمكنك الوصول إلى الكثير من الأشخاص في فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك ، حتى إذا اتبعت بعض الأساليب لزيادة عدد الأشخاص الذين يفتحون بريدك الإلكتروني ، فلا يزال الأمر غير موثوق به دائمًا. إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا خدميًا ، فقد يكون أفضل رهان لك هو التقاط الهاتف والاتصال بالعملاء المحتملين.

لماذا هاتفهم؟ إنه يبني علاقة شخصية بينك وبين عميلك المحتمل. إذا كنت تبيع منتجًا وكان به عيب ، أو لم يعجبه أحد العملاء ، فيمكنه إعادته لاسترداد الأموال. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالخدمات ، يجب أن يكون العميل قادرًا على الوثوق بالشركة التي يستخدمها. خلاف ذلك ، يمكن أن ينتهي بهم الأمر بالإحباط وعدم القدرة على استرداد أموالهم. ستسمح المكالمة الهاتفية أو الزيارة الشخصية للعميل بالتعرف عليك والتعرف على كيفية قيامك بأعمالك. سيكونون أكثر راحة في توظيفك. إذا قمت بذلك بشكل جيد ، فقد تحصل أيضًا على إحالات ، وقد يكون الحديث الشفهي هو “الإستراتيجية” التسويقية الأكثر فاعلية على الإطلاق.

احصل على مشاركة الصحافة

قد يكون الحصول على بعض الدعاية لشركتك الناشئة أمرًا صعبًا ، ولكنه قد يؤتي ثماره تمامًا. من المهم محاولة بناء علاقات شخصية مع بعض الصحفيين المحليين على أمل أن تتمكن من الحصول على تغطية إعلامية مواتية لشركتك الناشئة. بصرف النظر عن وجود علاقة ، من الأفضل دائمًا أن يكون لديك نوع من الخطاف أو القصة لتقدمه لهم. إنهم يبحثون دائمًا عن المحتوى ، ويمكن أن تتناسب القصة الإخبارية الجيدة من شركة محلية مع الفاتورة.

يمكن أن تكون هذه القصة تقريبًا أي شيء متعلق بعملك. هل لديك منشأة حديثة أو تقنية غير مستخدمة بالفعل في مدينتك؟ يمكن أن تكون قصة. هل تخطط لتوظيف الكثير من الأشخاص ، أم أنك تقدم خدمة لم تكن متوفرة من قبل؟ يمكن أن تكون هذه قصصًا أيضًا. الإستراتيجية الجيدة هي دعوتهم للقيام بجولة. حتى إذا كنت تعتقد أن مكان عملك لا يمثل شيئًا مميزًا ، فقد يكون الصحفي والعامة مهتمين بذلك. خلال الجولة ، يمكنك الإجابة على أي أسئلة وبناء علاقات للدعاية المستقبلية أيضًا.

كن غير تقليدي

قد يبدو أننا نتعرض للقصف من الإعلانات في مجتمع اليوم. إنه على اللوحات الإعلانية واللافتات وجوانب الحافلات والأسوار وعلى كل موقع إلكتروني تزوره. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمتزج كل شيء معًا ، ويمكن أن يكون من السهل ضبطه بالكامل حيث يتحول إلى ضوضاء بيضاء. هذا هو السبب في أن كونك غير تقليدي يمكن أن يساعد علامتك التجارية في التميز في سوق مزدحم.

يرغب المستهلكون في الحصول على تجارب ، ومع وجود الكثير من المعلومات ووسائل الترفيه التي يتم نشرها علينا في جميع الأوقات ، فأنت بحاجة إلى استخدام التكتيكات التي ستفاجئ الناس وتسعدهم. يسمي البعض هذا تسويق حرب العصابات. إنه ممتع وجذاب ولا يجب أن يكون مكلفًا. على سبيل المثال ، احصل على بعض المطربين وقم بتنظيم مجموعة من الغوغاء لأغنية ممتعة أو روتين رقص. يمكنك استخدام جهات اتصال الوسائط الخاصة بك وإيقافها إذا كنت تريد ذلك أيضًا. سيؤدي ذلك إلى جذب الانتباه المطلوب ، وجعل السكان المحليين يتحدثون عن علامتك التجارية. حققت الشركات الناشئة الأخرى نجاحًا من خلال حملات الملصقات. يضعون الملصقات في جميع أنحاء المنطقة في أماكن غير تقليدية حيث سيتم ملاحظتها ، مثل مستوى العين فوق أكشاك المبولة. كن مبدعًا واستمتع بوقتك وابحث عن شيء يجذب انتباه جمهورك المستهدف.

تسويق الإحالة

تذكر كيف قلنا أن هذه الكلمة الشفهية كانت تسويقية رائعة؟ لماذا لا تقدم حافزًا لعملائك لإحالة منتجاتك وخدماتك إلى الآخرين؟ عند البدء ، تحتاج إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص للمجيء عبر الأبواب أو زيارة موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تقدم مكافأة إحالة ، مثل خصم أو منتج مجاني ، فيمكن لعملائك القيام بالعمل نيابة عنك. سيتحدثون إلى أصدقائهم ويفعلون ما في وسعهم لإقناعهم بإجراء عملية شراء. علاوة على ذلك ، يمكنك تقديم حافز ، مثل سعر خاص ، للعملاء الذين يأتون إليك عن طريق الإحالة. سيكونون سعداء ، وستكون عائداتك سعيدة أيضًا.

استنتاج

لا تنسَ التسويق غير المتصل بالإنترنت. قد يكون من المغري للشركات الناشئة الالتزام بالتسويق الرقمي نظرًا لأنه ميسور التكلفة نسبيًا ونقضي الكثير من حياتنا عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يمكن للتسويق غير المتصل بالإنترنت ، إذا تم بشكل صحيح ، التأكد من وصولك إلى العملاء الذين قد فاتتهم باستخدام التقنيات الرقمية ، وإنشاء طرق فعالة للتفاعل مع عملائك.

المنشورات ذات الصلة

جدول المحتويات

جدول المحتويات

ابدأ حجز المواعيد
مع Bookafy مجانًا!

اشترك اليوم للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Bookafy Pro!

Bookafy currently serves businesses and organizations around the world including software companies, universities, finance companies, government organizations, non-profits, coaches, consultants, sales people, counselors, churches, wellness, photographers, tax, and many more.

Start your FREE 7 day trial!

Bookafy


"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder

Bookafy



"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy for their online appointment booking app!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder