أفضل 5 تطبيقات لجدولة الموظفين

The 5 best employee scheduling apps

أفضل 5 تطبيقات لجدولة الموظفين

سواء كانت تدير شركة ، أو مدرسة ، أو مؤسسة خيرية ، أو أي منظمة أخرى ؛ تعد جدولة المناوبات والاجتماعات والإجازة السنوية وغير ذلك من الأمور الحاسمة للحفاظ على النظام. لسنوات عديدة ، اعتمدت المنظمات على التقاويم ، وعادة ما تكون مكتوبة بخط اليد. حتى مع إدخال أجهزة الكمبيوتر والأنظمة الخاصة بالشركة ، لا يزال للجدولة نصيبها من المشاكل.

لقد أدى ظهور تقنية أفضل وأكثر تقدمًا إلى تغيير هذا الأمر ، ويجب على أي شركة أو مؤسسة ناجحة استخدام تطبيقات الجدولة لإبقاء موظفيها سعداء وإبقاء شؤونهم بالترتيب. ولكن ، إذا كنت لا تزال لا تتبنى راحة هذه التطبيقات ، أو كنت تشعر أن نظامك الحالي غير مناسب لاحتياجاتك ، فأنت بحاجة إلى معرفة أفضل تطبيقات الجدولة لأي طلب.

مع وجود العديد من التطبيقات في السوق ، من الصعب تحديد تطبيق الجدولة المناسب لعملك ، لذلك إليك أفضل اختياراتنا لتطبيقات جدولة الموظفين للحفاظ على وقتك مُدارًا والتمتع بالوضوح الأفضل لجميع المعنيين.

فوائد تطبيقات جدولة الموظفين

حتى إذا كنت تعتبر نفسك المدير الأكثر تنظيماً في العمل ، فإن جدولة التطبيقات لا تزال ضرورية لاستعادة النظام والحفاظ على زخم شركتك أو مؤسستك. لذلك ، من الأهمية بمكان مراعاة أهم فوائد الاستثمار في أفضل تطبيقات الجدولة حتى تفهم سبب كونها عنصرًا مهمًا في مؤسسة ناجحة.

إدارة أفضل للوقت

من أكثر مزايا تطبيقات الجدولة والتنظيم وضوحًا تحسين إدارة الوقت. إذا كنت تدير عملاً محمومًا أو مزدحمًا أو كنت طالبًا لديه الكثير من المهام ، فإن إدارة الوقت أمر بالغ الأهمية لإنشاء ممارسات استثنائية تسمح لك بإكمال كل ما تحتاج إلى القيام به في الوقت المحدد ، دون الحاجة إلى التسرع ، مما قد يؤثر على جودة عملك.

باستخدام تطبيقات الجدولة ، تحصل على فكرة واضحة وسهلة السياق عن يومك وأسبوعك وشهرك. باستخدام هذا ، يمكنك تحديد مقدار الوقت المتاح لك لمهام ومشاريع محددة ، مما يسمح لك بالحفاظ على الزخم ، أو العمل بجدية أكبر ، أو الشعور براحة أكبر في أخذ وقتك لضمان إكمال مشروعك على أعلى مستوى.

إذا كنت شخصًا يقضي وقتًا طويلاً في التخطيط بدلاً من القيام به ، فقد تؤدي هذه الميزة إلى تحسين أدائك بشكل كبير. نظرًا لأن الوقت يمكن أن يكون مجرّدًا في كثير من الأحيان ، فإن أفضل تطبيقات الجدولة تتيح لك تصور تقدمك بشكل أفضل ، وهذا يساعدك على إدارة كل مرحلة من مراحل المشروع بدقة وسهولة.

يساعد في تحديد أولويات المهام والمشاريع

إلى جانب إدارة الوقت ، تساعد تطبيقات التنظيم والجدولة في تحديد أولويات المهام والمشاريع. التسويف ، أو مجرد تجنب المسؤوليات الأكثر تطلبًا وتحديًا ، يمكن أن يعيق بشدة تقدم شركتك. إذا قضيت وقتًا طويلاً في إهمال أهم المشاريع لأنها مخيفة ، فإنك تخاطر بفقدان المواعيد النهائية أو عدم تلبية المعايير العالية لشركتك.

يمكّنك تطبيق جدولة الموظفين عالي الجودة من تحديد الأولويات وترتيب المشاريع بالترتيب من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية ، أو العكس. من هنا ، يمكنك تحديد كل مهمة أثناء تقدمك ، مما يعني أنك لن تفوت أي شيء وستتجنب خطر ترك المهام الصعبة حتى اللحظة الأخيرة.

سيأتي تطبيق الجدولة الخاص بك أيضًا بمواعيد نهائية تسمح لك بتتبع المشاريع لتحديد أولوياتها بشكل أفضل. في بعض الحالات ، قد يكون لديك أنظمة مرمزة بالألوان تبرز عندما يكون المشروع متأخرًا أو على وشك أن يكون متأخرًا. قد تتمكن من تحديد ألوان معينة (مثل اللون البرتقالي للقرب من المتأخر والأحمر للتأخير) ، بحيث يمكنك ضبط تركيزك إذا لزم الأمر. إذا كنت بحاجة إلى تعزيز ، ففكر في تعيين Green للمهام المكتملة للاستمرار في العمل.

يحسن الكفاءة

سواء كنت صاحب عمل أو متطوعًا يدير منظمة ، فلا شك أن لديك الكثير لتفعله. بدون تطبيق جدولة عالي الجودة ، من السهل أن تشعر بالإرهاق من حجم العمل الذي يتعين عليك إكماله في الوقت المناسب ، خاصة إذا تغيرت الأمور أثناء تواجدك بعيدًا بسبب طلبات المغادرة أو المرض أو الظروف غير المتوقعة.

هذا هو المكان الذي تبرز فيه أفضل تطبيقات التنظيم من البدائل اليومية. إنها تسمح لك بتعديل المهام والمواعيد النهائية والمزيد أينما كنت عبر تطبيق جوال. هذا يعني أنك لن تحتاج أبدًا إلى الانتظار للوصول إلى المكتب لتحديث نظامك. بمجرد تغيير شيء ما في تطبيقنا ، سينعكس ذلك على النظام الرئيسي.

إذا لم تتمكن من الاتصال بشخص ما في العمل أو مؤسستك ، فهذا مثالي لتحسين الكفاءة. سيقلل من وقت التوقف عن العمل ، ويوفر أعضاء الفريق الذين ينتظرون إجابة ، ويمكّن الجميع من الاستمرار في ذلك دون الحاجة إلى إعادة التحقق من التفاصيل.

يعزز العمل الجماعي والتعاون

يعد العمل الجماعي الممتاز أمرًا ضروريًا لنجاح أي مؤسسة ، وبغض النظر عن تمارين بناء الفريق وتوظيف الأفراد ذوي التفكير المماثل ، يمكن لتطبيقات جدولة الموظفين تحسين العمل الجماعي بشكل كبير وتعزيز التعاون لمساعدة مكتبك على خلق جو مثمر.

بدلاً من تعيين مهمة واحدة لموظف واحد ، يمكنك تعيين نفس المهمة لفريق يمكنه بعد ذلك استخدام البرنامج للتعاون ومشاركة الأفكار وتحرير أجزاء من المشروع لتناسب المتطلبات. مع هذا ، سترى زيادة في الإنتاجية وتشهد على قيام فريقك بتعزيز علاقات العمل المهمة. قد تجد أيضًا فريق أحلام معتمدًا يتفوق في مجالات العمل التي لم تكن تتوقعها.

يحب الموظفون الوقت الذي يجعل كبار الموظفين حياتهم أسهل ما يمكن مع الاستمرار في منحهم تحديًا ، وتؤدي أفضل تطبيقات جدولة الموظفين إلى التخلص من أوقات التوقف المحرجة وتسمح لهم بالعمل في أسرع وقت ممكن مع فريق المشروع الخاص بهم.

أفضل 5 تطبيقات لجدولة الموظفين

بغض النظر عن أسباب احتياجك إلى تطبيقات جدولة الموظفين ، إليك خمسة من أفضل الأمثلة التي يمكنك التفكير فيها وتحويل عملياتك لجعل مؤسستك أكثر كفاءة ونجاحًا.

Bookafy

Bookafy هو الخيار الأفضل للشركات والمؤسسات التي تتطلب جدولة موظفين على أعلى مستوى مع الحفاظ على نموذج اشتراك ميسور التكلفة.

إنه يضم مجموعة من الميزات المفيدة ، التي تعمل كمنصة قائمة على الويب ولكنها تقدم أيضًا إصدارًا للهاتف الذكي للسماح لك بإجراء تعديلات على جداول الموظفين أثناء التنقل. هذا على عكس العديد من منافسيها ، والتي تسمح لك فقط بتحديث الجداول على كمبيوتر العمل الخاص بك.

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تجعلك متحمسًا. منصة Bookafy الذكية والقوية مناسبة لجميع أنواع الحجوزات ، بما في ذلك المواعيد لمرة واحدة والاجتماعات المتكررة. يمكنك الاندماج مع برنامج المؤتمرات المفضل لدى الجميع ( Zoom ، Gotomeeting ) ، ويمكنك الاستمتاع بفترة تجريبية مدتها سبعة أيام للتعامل مع كل شيء قبل الالتزام بدوام كامل.

تقدم Bookafy أيضًا حلول خدمة العملاء عبر الهاتف والبريد الإلكتروني للتأكد من أنه يمكنك دائمًا الوصول إلى فريق الوكلاء في حالة حدوث مشكلة. متى اتصلت ، سيكونون قادرين على حل مشاكلك بسرعة وكفاءة لمساعدتك على العودة إلى ما تفعله بشكل أفضل.

ZoomShift

ZoomShift هو الحل المناسب لك إذا كنت تبحث عن برنامج جدولة الموظفين. من خلال واجهة جدولة سحب وإفلات سهلة الاستخدام ، يمكنك إنشاء جداول في غضون دقيقة.

يحتوي برنامج جدولة ZoomShift على طرق عرض أنيقة وبديهية مثل – عضو الفريق والموقع والموقع والتقويم. بناءً على تعقيد الأعمال ، يمكن لأصحاب الأعمال والمديرين إنشاء جداول بطريقة مبسطة. كما أنه يمكّن أصحاب الأعمال من إدارة مقايضات المناوبات والجداول الزمنية والحضور والإجازات المدفوعة والعمل الإضافي والتواصل السلس في تطبيق واحد بشكل فعال.

ZoomShift متوافق مع كل من تطبيقات الويب والجوال. يتيح تطبيق الهاتف المحمول لأصحاب العمل والموظفين الاستفادة من جميع إمكانات البرنامج أثناء التنقل. يتلقى الموظفون إشعارات التطبيق الفورية والبريد الإلكتروني لكل تحديث نوبة. يساعد على تحسين مساءلة الموظفين وتقليل عدم الحضور والأخطاء اليدوية. تعد ميزة ساعة الوقت بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) سهلة الاستخدام للتحقق مما إذا كان الموظفون يقومون بتسجيل الخروج من الموقع الصحيح ، في الوقت المناسب. يحصل المديرون على تنبيهات لأي ساعة توقيت غير صالحة.

تم تصميم ZoomShift لكل الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم. يستخدم على نطاق واسع في المطاعم وتجار التجزئة والرعاية الصحية ودور رعاية المسنين ورجال الإطفاء وحراس الأمن ومركز الاتصال والضيافة والبناء والمعاهد التعليمية وغيرها الكثير.

خطط

إذا كنت تبحث عن تطبيقات جدولة الموظفين التي تقدم مجموعة واسعة من الميزات البديهية وسهلة الاستخدام ، فقد تكون أكتيبلانس الإضافة المثالية لمؤسستك. إنه مثالي لتخطيط الإجازة للطلبات طويلة وقصيرة المدى وهذا مثالي إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في مشاكل الطاقم العظمي.

لا يريد أي عمل أن يظل في مأزق ، لذا فإن معرفة من هو بعيد ، ومتى يكون بعيدًا ، ومدة تواجده بعيدًا ستزيد بشكل كبير من مكتبك أو مؤسستك التجارية. بدلاً من محاولة التوافق مع انخفاض عدد الموظفين ، يمكنك تعديل متطلبات المشروع والمواعيد النهائية (إن أمكن) لضمان وجود الجميع لإنجاز المهمة بشكل صحيح.

إلى جانب ذلك ، تعمل الموافقة التلقائية على الإجازة على تبسيط العملية ، مما سيفيد الموظفين حيث لن يحتاجوا إلى الانتظار للحصول على الموافقة التي يمكن دفنها تحت احتياجات أخرى.

يمكنك أيضًا الاستفادة من رصيد PTO (إجازة مدفوعة الأجر) حتى يفهم الجميع بدقة مقدار الوقت الذي يمكنهم تحمله للإقلاع في العام. وهذا يسمح للموظفين بالتخطيط لعطلاتهم بشكل أفضل وسيقلل من مخاطر الأخطاء المرتكبة على مدار العام.

التحول

يعد ShiftNote مثاليًا لصناعات المطاعم والمطاعم وكذلك أي عمل يعتمد على العمل بنظام الورديات للحفاظ على النظام والنجاح. يمكن أن يشمل ذلك البيع بالتجزئة ، ولكن أيضًا الفنادق ومهن الضيافة الأخرى. بغض النظر عن شركتك ، يمكنك الوثوق بـ ShiftNote لتقديم شيء مفيد من أعلى الهرم إلى أسفله.

يعمل نظام الجدولة ونظام إدارة الإجازات سهل الاستخدام على التخلص من متاعب محاولة استيعاب الجميع في الأسبوع دون التدخل في بقية حياتهم (مما قد يزعج الموظفين ويخاطر بعدم وجود عدد كافٍ من الهيئات عند الحاجة إليها).

كما أنه يوفر اتصالًا يوميًا ، مما سيتيح لك إجراء تعديلات على الجدول الزمني إذا لزم الأمر. وهذا يضمن سجلات أفضل يمكنها تتبع مقدار عمل الموظفين ، وبالتالي مقدار ما ربحوه ، مما سيحافظ على دفاترك في حالة جيدة ويمنع زيادة أو انخفاض الأجور.

إذا كنت جديدًا في جدولة التطبيقات التي اعتمدت على التدوير المكتوب بخط اليد لأطول فترة يمكنك تذكرها ، فإن ShiftNote يوفر خيارًا سهلاً وسهلًا للأفلام ، وإذا كنت تجلب موظفين جددًا ، فإن ميزات التدريب والإعداد تتيح للجميع الشعور بالثقة من يومهم الأول في الوظيفة.

إنسانية

مع اسم مثل Humanity ، تتوقع أن يكون خيارًا يركز على الشخص بدلاً من الموظف ، وهذا بالضبط ما يفعله. على الرغم من أهمية جدولة الموظفين لعملك ، من المهم أيضًا أن تدرك أن لديهم حياتهم الخاصة ليعيشوها.

مع Humanity ، يمكنك إنشاء جدول عمل مريح ومناسب للجميع والنظر في الاحتياجات الأخرى مثل رعاية الأطفال والمواعيد الطبية والوقت الأساسي لإبقائهم سعداء وصحيين ومتحمسين في المكتب. سوف يتكامل مع النظام الأساسي الحالي الخاص بك مثل Oracle أو Workday أو BambooHR ، من بين أمور أخرى ، وهذا يسمح لك بتعديل جداول الموظفين بغض النظر عن مكان وجودك.

النظام الأساسي سهل الاستخدام وسهل القراءة ، باستخدام ملصقات مشفرة بالألوان لتسليط الضوء على من يفعل ماذا في أي يوم معين. توجد خيارات لـ No Shift ، وهذا ينتج عنه أخطاء أقل بنسبة 80٪ عند حساب المعدل الأسبوعي أو الشهري.

سواء في مستشفى أو مدرسة أو مطعم أو مكتب يومي ، تعد Humanity أحد الخيارات الرئيسية لجدولة الموظفين الموثوقة ، وهي مضمونة لتعزيز تجربة الموظف. باستخدامه ، يمكنك التأكد من عدم ترك أي شخص في الظلام أو تفويت وردية مرة أخرى ، مما يحافظ على سير عملك أو مؤسستك بسلاسة.

تنظيم منظمتك اليوم

كل شركة أو مؤسسة لديها احتياجات جدولة محددة مختلفة ، وهذا سينعكس في تطبيق الجدولة الذي تحدده هو الأفضل لك. بغض النظر عن اختيارك ، يمكنك أن تشعر بالثقة في أنه سيحدث ثورة في ممارساتك. سيسهل على الموظفين معرفة ما يفعلونه ، ومتى يقومون بذلك ، والتأكد من عدم ترك فريقك في مأزق بسبب نقص الموظفين.

ومع ذلك ، لن يفيد ذلك موظفيك فقط. سيستمتع كل من كبار الموظفين والعملاء بمنظمة أقل ازدحامًا. مع أفضل تطبيق جدولة ، يمكنك تقديم خدمة عالية الجودة ، وعدم تفويت الموعد النهائي مرة أخرى ، وإبلاغ عملائك بأفضل وقت للزيارة حتى تتمكن من مساعدتهم في التغلب على أي مشاكل.

المنشورات ذات الصلة

جدول المحتويات

جدول المحتويات

ابدأ حجز المواعيد
مع Bookafy مجانًا!

اشترك اليوم للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Bookafy Pro!

Bookafy currently serves businesses and organizations around the world including software companies, universities, finance companies, government organizations, non-profits, coaches, consultants, sales people, counselors, churches, wellness, photographers, tax, and many more.

Start your FREE 7 day trial!

Bookafy


"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder

Bookafy



"See why +25,000 organizations in 180 countries around the world trust Bookafy for their online appointment booking app!

Feature rich, beautiful and simple. Try it free for 7 days"

Casey Sullivan

Founder